مقالات

-A A +A

موريتانيا بين آفاق الاستقرار .. ومخاطر الأزمات

ثلاثاء, 2014-06-24 15:56

أسدل الستار على الانتخابات الرئاسية الموريتانية التي أرادها الرئيس عزيز مخرجا من كل أزماته وتجديدا للبيعة له، ولو كان ذلك على حساب مصداقية العملية السياسية برمتها، وأرادتها المعارضة محطة مهمّة ـ بل

عندما تتنازل المعارضة / بقلم : حسنا ولد أحمد لعبيد

جمعة, 2014-06-20 21:40

بالنظر إلى المنعرج الذي تمر به موريتانيا و الذي يطبعه حصول مرحلة حقيقية من التصالح الوطني و تبني إسلام متسامح و انتعاش اقتصادي يعترف به الجميع و إرادة حوار وطني بناء، يستحيل القبول بأن تظل "معارضة"

الوصية الأخيرة / بقلم : الشيخ ولد محمد سهيل

جمعة, 2014-06-20 14:54

تزدحم في ملف المواطن أوراق كثيرة, يُردد حاضرها صدَى الماضي في وقع يزداد كلما أثر في الوطن وفي أبناء الوطن, هو واقع لا مناص من الإعتراف به و لا مفر منه ..

الحملة الكاشفة / أحمد ولد الوديعة

جمعة, 2014-06-20 14:45

يفضل المعارضون المقاطعون وصف انتخابات الواحد والعشرين يونيو الوشيكة بالمهزلة وغير الجدية، وهم على أساس ذلك  لا يضفون الكثير من الأهمية على الحملة الانتخابية الممهدة لها، فحملة المهزلة  بالضرورة هزل

نعم.. سأدلي بصوتي وأختار الأفضل لهذه الأسباب!

خميس, 2014-06-19 17:53

​في هذه الأيام البهية من حياة وطننا الغالي، لا يسع الإنسان السوي إلا أن يكون على موعد مع التاريخ، فيظهر في الصورة الناصعة التي تتجلى فيها نهضة البلاد، رغم ما يشوب ذلك من أدران معترك الحياة الزاخر.

النجده! تعليمنا يحتضر

خميس, 2014-06-19 09:33

انطلقت يوم الاثنين 16 يونيو 2014 امتحانات الباكلوريا للعام الدراسي 2013 – 2014، وذلك بمشاركة 41621 مترشحا، موزعين على 106 مراكز امتحانات على عموم التراب الوطني، حسب ما أوردته الوكالة الموريتانية لل

أزواد والتشويه / عبد الله الشريف

أربعاء, 2014-06-18 14:33

ما يزال كثير من الإعلاميين  بمن فيهم بعض الأزواديين  يتخبطون يمنة ويسرة، تخبط الأعمى وينطبق عليهم المثل القائل: كحاطب ليل. إن محاولة الكتابة عن الشأن الأزوادي تحتاج لأكثر من تعلم الإملاء والعبارات،

المختصَر المفيد لما يريده المواطن من الرئيس الموريتانيّ الجديد / إسلمو ولد سيدي أحمد

ثلاثاء, 2014-06-17 13:17

في الثالث والعشرين من شعبان 1435ه، الموافق للحادي والعشرين من يونيو/حزيران 2014م، ينتخب الشعب الموريتانيّ رئيسا جديدا لمدة خمس سنوات، حسَب مقتضيات الدستور. وقد ارتأيتُ، بهذه المناسبة،

موريتانيا بحاجة الى رئيس / الشيخ ولد التراد ولد احمد زايد

ثلاثاء, 2014-06-17 13:10

هي ايام قليلة تفصلنا عن 21يونيو يوم الاقتراع برئاسيات 2014 بل هي ساعات ربما يجسد فيها المواطن الموريتاني حقه الطبيعي والديمقراطي في حرية الإختيار ، اختيار الافضل والاصلح حسب مايراه ويسعى الى تجليه،

الجمهورية الثانية (بين المعارضة المقاطعة والمعارضة المبادرة) / محمد يحيى سيدي المختار

ثلاثاء, 2014-06-17 13:06

لم تُشكل "المعارضة" يوما من الايام خطرا وجوديا مهما على أي من الأنظمة المتعاقبة على الحكم في بلادنا... لم تستطع هزيمة أي نظام انتخابيا، ولم تستطع اسقاطه ثوريا ولا حتى عسكريا...

الصفحات